Thursday 20 June 2013

عندما يصبح الكَحُول رئيساً


مصر الحبيبة لي وطن ..  وهي الحمى وهي السكن 

كان هذا مطلع أغنية الطفولة المشردة التي لم أحفظ منها غير هذا البيت , اتغنى به بين الحين والاخر ، إلى أن أصبحت الأغاني حرام .. ومصر محمية طبيعية .. وسكن إيجار جديد من حق الزوجة او كما يطلق عليها تأدباً " الحُرمة "  وفي رواية دارجة تسمى " الجماعة " خاصة واذا كانت حاضنة وكله بالدستور  

 لذلك أستبق رجال أعمال مصر ابواب التجارة بها و بنا , وإقامة الشراكات والتحالفات والأحزاب التجارية , وبين كل " حزب " منهم .. يقفز رجل الأعمال الأول , والمرشح الأول لكل صفقة أو اتفاقية بالأغلبية العظمى , فـ"الشاطر " منهم هو من ينجح في أن يقع عليه " مرسى " أي عطاء , ليكون بذلك صاحب السلطة , والوحيد القادر على جمع  أموالا طائلة بدهاء بعيدا عن الأضواء .. ودون التعرض للمسائلة القانونية أو الإعلامية.

ولان أكثر التجارة ربحا بعد تجارة السلاح وتجارة الدين .. هي تجارة العقارات السكنية والعقارات الدوائية

فتاجر العقارات الدوائية يعتمد في " البيعة " على السمع والطلب , إذا زاد تعاطي " الكٌحول " صنع عقارا مضادا لإدمانه وذلك للإبقاء على احتكار العقول .. وبنفس الدرجة يصنع الكُحول لاستخدامه في التطهير ظاهريا إذا ما بدأ الجرح أن يندمل .. 

أما تاجر العقارات السكنية فيستعين في " البيعة " على شخصين اولهم سمسار العقار وهو شخص  يعرفه الجميع يقوم بدور " المرشد " بين البائع والمشتري واخر شخصا وهمياً يدعى " الكَحُول " .. يقوم هذا الكَحُول بالتوقيع على عقارات البيع بدلا من المالك الأصلي بصفته رئيساً للعقار بصورة وهميه نظير مبلغ زهيد . وعندما ينهار البلد او السكن يكون هو المسئول جنائيا . 

الكَحُول أو الرئيس الوهمي لعمارة " النهضة "  الكائنة بمصر المنحوسة  ، هو شخص قدم نفسه " كبش " فداء لأحد الأغنياء أو ذوي النفوذ.. ليقضي من عمره سنوات " أربع " على اقل تقدير .. عقابا على فعل لم يفعله , ويدخل السجن في جريمة لم يرتكبها ، فهو شخص ارتضى لنفسه المهانة والعقوبة عن طيب خاطر .  مطلقا رومانسية فياضة في خطابات موجهه إلى معشوقته "جماهير " ملوحة هي له بمنديلها الاخضر ماركة ابو سيفين ومتقمصا هو لشخصية عادل إمام أشهر كَحُول  بالسينما في فيلم حب في الزنزانة الذي سجن بتهمة حرق البيت. 

ولأن الجريمة لا تفيد . وجب علينا أن نأخذ الحكمة من فاه رئيسنا "  drunk ميعملش driving " يعني الكَحُول ميلعبش بالكُحول لأنه ماده سريعة الاشتعال وقد تؤدي إلى الانفجار .. 
وحتى لا تنهار عقارات الكَحُول لابد لنا من معالجة المدمن بعقار ضد الكُحول ،  على ان يكون الحقن للدماء سريعا ومباشراً حتى لا يتوقف قلب الوطن . 

5 comments:

حنعيش يعنى حنعيش said...

طاب ما انتى لسه كويسة اهوه امال مابتكتبيش من زمان ليه ؟ فين اللماضة وطولة اللسان يالا عايزها حنفية بوستات
زى زمان

يا مراكبي said...

هو من أول الإنتخابات لما قالوا عليه احتياطي أو استبن .. ساعتها كنا مش متوقعين انه يكون كده فعلاً، ودي المفاجأة بصراحة

هو مجرد ستار أو واجهة وهمية بينما المحركين الرئيسيين ناس تانيين خالص، وكأنه حكم من وراء الستار أو حكم بالوكالة

وفي الحالة دي الوضع بيكون أسوأ لأنه بيسيء لمنصب الرئاسة وهيبة الدولة، وهو ما حدث بالفعل

Anonymous said...



النصابين

أعلن عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، في كلمته التي بثها التليفزيون المصري، السبت 5 أكتوبر 2013، بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر،، عن البدء فى تدشين أولى خطوات مشروع إنشاء محطات نووية للاستخدامات السلمية، منها استخراج الطاقة، على أن تكون منطقة الضبعة أول المواقع المقترحة للدراسة!!!

لماذا نشترى مفاعل نووى تزيد تكلفته على 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط؟!!!
و بعد نهاية خدمة المفاعل النووى يلزم تفكيكه و تخزينه وهذا يتكلف حوالى 600 مليون إيرو....

ستنتج مصر بعد كل الفرقعة الاعلامية والتكلفة الباهظة 4000 ميجاوات فقط لا غير من خلال 4 مفاعلات نووية .. فى حين أن ألمانيا تنتج حاليا 20 ألف ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية ، و هو ما يعادل أنتاج 20 من المفاعلات النووية وإيضا تنتج 31 ألف ميجاوات، من طاقة الرياح.

فى تصريحات صحفية فى إبريل 2011 يقول د.فاروق الباز ، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن توليد الكهرباء بأستخدام الطاقة النووية تنتج عنه مواد مشعة فشلت كبرى دول العالم في التخلص منها، و أنه يمكننا تطوير الطاقة الشمسية فى الصحراء الغربية لتحقيق جميع أحتياجاتنا فى وادى النيل، كما أنه يمكن الأعتماد فى منطقة البحر الأحمر على طاقة الرياح ، و" أن المرحلة الحالية تتطلب تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية والأستفادة منها ".

من المنتظر أن يستغرق العمل 40 سنة لأزالة الأنقاض ، تكاليف تعويضات ضحايا الكارثة النووية فى فوكوشيما وأعمال إزالة المخلفات 100 مليار إيرو، قاع البحر أمام فوكوشيما سيتم تغطيته بالخرسانة ، و بتكلفة قدرها 10 مليار إيرو ، وهناك تقديرات بأصابة حوالى 100 ألف طفل بأمراض سرطانية نتيجة كارثة فوكوشيما.."

و تقول إيفا جلفشنيج ، رئيسة حزب الخضر فى النمسا، تكنولوجيا المفاعلات النووية لا يمكن التحكم بها.
وقالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل : "إن الأحداث التي وقعت في اليابان تبين لنا أنه حتى الأشياء التي تبدو مستحيلة من الناحية العلمية قد تحدث."

ألمانيا و بلجيكا و سويسرا يقرروا إنهاء الطاقة النووية و أغلاق مفاعلاتهم النووية تدريجيا ، و إيطاليا تظل خالية من الطاقة النووية، هو قرار الإيطاليين فى أستفتاء شعبى و الذى صوت بنسبة 95 % ضد الطاقة النووية. علما بأن النمسا و الفلبين بعد بناء مفاعل نووى على أرضهم لم يتم تشغيله و أصبح مزارا للسياح .

نرجو من السادة القراء العقلاء و الوطنيين قراءة هذه الموضوعات التى تناقش موضوع النووى السلمى من الألف إلى الياء و التى اتفق كل الخبراء على أن عيوبه أكثر من مزاياه

ثقافة الهزيمة .. كارت أحمر
ثقافة الهزيمة .. حدث فى اليابان
ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان‏
ثقافة الهزيمة .. البحث عن الشمس


مزيـــد من التفاصيل و قراءة المقالات بالرابط التالى

www.ouregypt.us

ahmedabediom said...


شركة داما شركة استضافة مواقع | شركة تصميم مواقع

اكتشف خدمات اشهار المواقع والتسويق الالكتروني المبتكر من شركة داما السعودية
حتي تتمكن من رؤية مستوي تقدم خدمه التسويق الالكتروني الحديث
من خلال شركة داما ...
فاعلم انك متواجد بشكل قوي في محركات البحث المشهورة
ونشاطك او خدماتك في مستوي مرتفع

اطلع علي اخر واهم عروض شركة داما السعودية

عروض التسويق بالبريد الالكتروني
http://www.e-daama.com/mailmarketing-offer.php
عروض الرسائل القصيرة
http://www.e-daama.com/sms-offer.php
عروض تصميم المواقع
http://www.e-daama.com/webdesigen_offer.php

باقات التسويق الالكتروني وتقنيه السيو الحديثة
http://www.e-daama.com/em.php
.

للتواصل والاستفسار :::

info@e-daama.com
sales@e-daama.com
00966566341760

الموقع الرسمي
Web Site http://www.e-daama.com
المدونه الرسميه
Blogger http://www.e-daama.blogspot.com
صفحتنا علي الفيس بوك
Page Facebook http://www.facebook.com/edaamaa
صفجتنا علي لينكد ان
Linked IN http://www.linkedin.com/in/edaama
حساب تويتر الرسمي
Twitter http://www.twitter.com/E_Daama
قناه داما علي اليوتيوب
YouTube http://www.youtube.com/Edaama

E-DAAMA@2013
شركة تصميم مواقع| اشهار مواقع | استضافة مواقع|
شركة داما افضل شركة تصميم مواقع | شركة داما شركة سعودية |شركة تصميم مواقع في مكة | مكة | افضل شركة تصميم في مكة | تصميم مواقع في السعودية | تصميم مواقع مدرسة | تصميم مواقع شركات | تصميم صحيفة الكترونية إلكترونية | تصميم موقع احترافي | تصميمات جرافيك | تصميم تطبيقات ايفون| تصميم تطبيقات اندرويد| تسويق الكتروني | شركة تسويق إلكتروني | تسويق بواسطة الإيميلات| تسويق بواسطة رسائل الموبايل



Unknown said...

الشبكة الإجتماعية لشباب الخليج ودليل البن كودات
خدمة تفسير الأحلام والرؤي
خاص لأصحاب المواقع - أرقام الرسائل الرباعية
مراسلة ومشاهدة القنوات الفضائية
خاص للشركات - التسويق عبر الرسائل النصية